محاضرات بحوث التسويق
(RM)

تعد الدراسة التسويقية من الاىتمامات الحديثة لكل الدول التي تسعى إلى مواكبة التطورات الحاصلة على مستوى
الأنشطة التجارية، الصناعية، الخدماتية وبالأخص التكنولوجية، لشا أدى إلى رفع مستويات الدنافسة بتُ لستلف الدؤسسات
في الأسواق الدولية والتي ترتكز بشكل أساسي على التسويق الدولي والذي يفتح بدوره المجال أمامها للنمو والتنافس
بكفاءة وفعالية، ولدواجهة التحديات القائمة التي تعرفها الأسواق العالدية أصبح لزاما على الدؤسسات الناشطة أن تفرض
مصالحها وتحمي آفاق تطورىا من خلال أنشطتها التسويقية الدعتمدة لديها.