محاضرات التسويق الدولي
(MgI)

مع ازدىار التجارة الدولية سعت الدول حول العالم إلى البحث عن أكثر الطرق الفعالة لتسويق منتجاتها ليس فقط
وطنيا بل دوليا أيضا، مما ساىم في بروز التسويق الدولي، فهو أي تسويق يدعم النشاط التجاري، في بلد غير البلد الذي
يقع فيو النشاط التجاري. ومع ذلك فإن العولدة قد خلقت العديد من التحديات مثل الفرص الدتاحة للعلامات التجارية
للظهور خارج الدول، نظ را لأن الدستهلكين لديهم الكثير من الخيارات لدنتجات مماثلة، يجب على الدؤسسسات ضمان أن
تكون منتجاتها عالية الجودة وقادرة على تحمل التكالي.. لا يمكن تسويق ىذه الدنتجات بشكل مماثل في جميع أنحاء
العالم. يأخذ التسويق الدولي في الاعتبار أكثر من مجرد تخطي الحدود، فهو يشمل تجزئة السوق ا ولبيئة التسويقية
وسلوكيات العملاء بالإضافة إلى سياسات الدزيج التسويقي. لا بد من تحويل جهود الدؤسسسات جهودىا التسويقية الدولية
إلى شيء أكثر من مجرد تصدير، عليها بتكيي. علامتها التجارية لتتماشى ا ولاختلافات بين الدستهلكين، والديموغرافيا ،
الأسواق العالدية.